زراعة الشعر للرجال

زراعة الشعر للرجال

Slider2

ما هي عملية زراعة الشعر للرجال ؟

زراعة الشعر للرجال هي نوع من الجراحة التي يتم فيها نقل الشعيرات من الأماكن الممتلئة بها ( المناطق المانحة) إلى مناطق أخرى يوجد بها شعر خفيف أو لا يوجد بها أي شعيرات (المناطق المتلقية)، وعادة ما يتم نقل الشعر من جانبي الرأس أو الخلف إلى المناطق التي تحتاج إلى زراعة الشعر، وتتم هذه العملية تحت التخدير الموضعي.

أنواع عمليات زراعة الشعر للرجال

يمكن علاج تساقط الشعر من خلال عمليات زرع الشعر، وهناك أكثر من تقنية يتم بها ذلك، وتشمل تقنيات زراعة الشعر التالي:

تقنية الشريحة لزراعة الشعر FUT

تقنية الشريحة لزراعة الشعر  ،Follicular Unit Transplantation (FUT)ويتم فيها أخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ويتم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جدا، بحيث كل شريحة تحتوي على شعرة واحدة أو شعرتين فقط تحت ميكروسكوب مخصص لذلك.

تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر FUE

تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر الطبيعي  Follicular Unit Extraction (FUE)وهي التقنية الأحدث التي يتم العمل بها حاليا، ويتم فيها الاستعانة بجهاز يقوم بسحب شعرة واحدة من جذورها مع البصيلة لزرعها بطريقة مباشرة في الجزء المطلوب.

تقنية  DHI لزراعة الشعر

هي أيضا تقنية متطورة من تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر يتم فيها استخدام قلم تشوي choi pen ، ليتم فصل شريحة صغيرة من الشعر وزراعتها في المنطقة المستقبلة مباشرة، وأيضا لا يستخدم فيها مشرط الجراح. بمجرد إخراج الشعرة من جذورها يتم زرعها في الطريقتين بنفس الطريقة ، وهي عمل ثقوب صغيرة جداً في الجزء المطلوب زراعته والتي يتراوح عددها من مئات إلى آلاف البصيلات وهي عملية طويلة نسبياً لأنه يتم زرع هذه البصيلات واحدة تلو الأخرى.

من يمكنه القيام بزراعة الشعر من الرجال؟

يجب أن يتمتع الرجال الراغبون في إجراء زراعة الشعر بنمو صحي للشعر في الجانبين أو الجزء الخلفي، حيث يتم أخذ الطعوم ، وأحيانا الشخص ذو الشعر القليل جدا لا ينصح بأن يقوم بعمل زراعة الشعر.

كما يمكن القيام بـ زراعة الشعر للرجال الذين:

  • فقدوا شعرهم بسبب الصلع لأكثر من 5 سنوات.
  • يتوقعون استمرار فقدان الشعر، حتى مع تناول وصفات طبية لعلاج التساقط.
  • فقدوا الشعر بسبب إصابات أو حروق.
  • فقدوا الشعر بسبب عملية جراحية أخرى سابقة.

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال

  • بعد تنظيف فروة الرأس سيقوم الجراح باستخدام إبرة صغيرة لتخدير منطقة معينة في رأسك، ليقوم بعمل ثقوب صغيرة في المنطقة المتلقية للشعر المزروع، ليقوم الطبيب في جلسة واحدة بزراعة مئات أو حتى الآلاف من الشعيرات.
  • بعد الزرع سيقوم الطبيب بتغطية فروة الرأس بشاش أو ضمادة لبضعة أيام.
  • قد تستغرق عملية زراعة الشعر أربع ساعات أو أكثر.
  • يتم إزالة الغرز بعد 10 أيام من الجراحة، وقد تحتاج إلى ما يصل إلى 3 أو 4 جلسات لتحقيق النتيجة المطلوبة لكامل الشعر الذي تريده، وقد تحدث الجلسات على فترات متباعدة لضمان عملية الشفاء.

التعافي من عملية زراعة الشعر

  • بعض الأشخاص يستطيعون العودة إلى العمل وأنشطتهم بعد عدة أيام من العملية.
  • من الطبيعي أن يسقط الشعر المزروع من أسبوعين إلى 3 أسابيع، مما يتيح الطريق لنمو الشعر الجديد. معظم الناس تتلاحظ نمو الشعر الجديد من ستة إلى 9 أشهر.


Get a quick, free consultation

Fill out the form below to get an answer to your questions

all copyrights reserved © Taksim Hair.